إحتجاح طلبة جامعة الكويت على قانون منع الإختلاط

نفذ طلبة جامعة الكويت اعتصاما شارك فيه ممثلو القوائم الطلابية وعدد من أساتذة الجامعة، وذلك اعتراضا على تطبيق قانون منع الاختلاط في الكويت وذلك  في الشعب الدراسية بالكليات.

وطالب المعتصمون بإعادة الوضع كما كان في الشعب كافة التي تم إلغاؤها وعدم التدخل الخارجي في قرارات جامعة الكويت.

أحتجاجات منع الإختلاط في جامعة الكويت

عضو هيئة التدريس في كلية الحقوق بجامعة الكويت الدكتور إبراهيم الحمود، أكد أن موضوع الفصل بين الطلبة والطالبات وضحه القانون رقم 24 لسنة 1996، لافتاً إلى أن المحكمة الدستورية قطعت الشك باليقين في بيان مفهوم حول الفصل في القاعات الدراسية ومن ثم وجود الطلبة والطالبات في ذات القاعات، بحيث كل على جنب لا يعتبر بأي حال من الأحوال من ضمن المحظور قانونا.
بدورها، قالت عضو هيئة التدريس في جامعة الكويت الدكتورة شيخة الجاسم، ما حصل من إلغاء للشعب الدراسية المشتركة في كلية الحقوق أمر غريب ولا يخرج من إدارة أو وزارة حكيمة، مشيرة إلى أن كل الكليات الأخرى بالجامعة لم تسحب الشعب المشتركة فيها، متسائلة هل هناك شيء خاص بكلية الحقوق، والذي بسببه اصبحت كل هذه الضجة في الكويت.
وأضافت «ما هو ذنب الطلبة الذين سجلوا جداولهم منذ يونيو الماضي؟، وما هو ذنب موظفي عمادة القبول والتسجيل الذين يعملون لـ 24 ساعة؟، فالخطأ بالنسبة لي هو خطأ الادارة الجامعية، ولجنة القيم ليس لديها القوة التي تفرض بها على الجامعة.

يُذكر أن جامعة الكويت استقبلت أمس الأحد نحو 43 ألف و 500 طالب وطالبة، مع بداية انطلاق العام الجامعي الجديد 2024/2023، حيث بلغ عدد الطلبة الجدد 7533 طالبا وطالبة، موزعين على 15 كلية في مختلف التخصصات الأدبية والعلمية.

أحتجاج منع الإختلاط في جامعة الكويت

 


 

المصدر : الراي

اترك رد