وزارة التربية تطلق حملة بدأنا بهمة

 

أطلقت وزارة الإعلام بالتعاون من وزارة التربية في الكويت يوم الأحد حملتهما الإعلامية التوعوية المشتركة تحت شعار بدأنا بهمة استعدادا للعام الدراسي الجديد 2023/2024 وتتضمن رسائل توعوية وإرشادات لأولياء الأمور والطلبة.
وقالت (الإعلام) و(التربية) في بيان صحفي مشترك عقب اجتماعات ضمت قياديي الوزارتين إن الحملة تهدف إلى نشر ثقافة الاستعداد والتهيئة لبداية العام الدراسي وتشجيع مشاركة المجتمع وأهل الميدان التربوي في دعم التعليم وبث روح الحماس والدافعية بين الطلبة وأولياء أمورهم بالإضافة إلى رصد أبرز الاستعدادات للعام الدراسي.
وقال وكيل وزارة الإعلام الدكتور ناصر المحيسن حسب البيان إن الحملة ستشمل جميع منصات الوزارة من تلفزيون وإذاعة وحساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي مشيدا بالتعاون القائم مع وزارة التربية من أجل الوصول إلى الأهداف المنشودة للارتقاء بالعملية التعليمية.

وأضاف المحيسن أن الحملة تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الإعلام الساعية إلى تحقيق التنمية المجتمعية والمستدامة وبما يؤكد الدور الإعلامي في صناعة محتوى معرفي يدعم التحصيل والإبداع.
من جانبه أكد وكيل وزارة التربية بالتكليف أسامة السلطان وفق البيان أهمية التعاون القائم مع وزارة الإعلام في تدشين الحملة التي تنطلق من إدراك ضرورة توجيه الرسائل الإيجابية لتعزيز الحماس لدى المتعلمين وتحقيق الأهداف الدراسية لكل مرحلة وتعزيز التواصل الدائم مع أولياء الأمور إضافة إلى تقديم جميع المعلومـات سـواء للمعلمين أو المتعلمين أو أولياء الأمور.
وأشار السلطان إلى أن الحملة ستعرض جهود الكوادر في توفير كل المستلزمات اللوجستية للمدارس إضافة إلى تسليط الضوء على دور مكاتب الخدمة الاجتماعية والنفسية في وزارة التربية سائلا المولى عز وجل التوفيق والسداد لجميع الطلبة والمعلمين والهيئة الإدارية مع بداية العام الدراسي الجديد.

وتأتي الحملة التي تستمر إلى 28 سبتمبر الجاري تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير بتكليف (التربية) التنسيق مع (الإعلام) وإعداد خطة إعلامية لنشر الوعي بأهمية الاستعداد الجيد لبداية العام الدراسي الجديد وتوفير المعلومات حول التقويم الدراسي.
يذكر أن الدوام لجميع العاملين في المدارس بمراحلها المختلفة من معلمين وإداريين بدأ اليوم تمهيدا لبدء دوام تلاميذ الصف الأول الابتدائي في 17 سبتمبر الجاري على أن يلتحق طلبة المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية في اليوم التالي 18 الجاري.

 

فيديو وزراة التربية في الكويت حملة بدانا بهمة


 

روابط متصلة :

 

إستخراج طبية طالب من تطبيق سهل

عطل وزارة التربية الرسمية عام 2024

خدمات وزارة التربية في تطبيق سهل

موقع كويت العلم في خدمة الطالب والمدرس

 

اترك رد