شباب الكويت في المركز الأول في مناظرة المدارس

شباب وشابات الكويت يرفعون علم دولة الكويت عالياً ويحققون المركز الأول في البطولة الدولية السادسة لمناظرة المدارس في اللغة العربية في دولة قطر، ذلك بسبب اهتمامهم بجميع التفاصيل المتعلقة بالمناظرات، من الحضور المميز، إلى الإلقاء الرائع، حتى حركات اليدين المدروسة.


بطولة مناظرة المدارس  في قطر

نُظمت البطولة من قبل مركز مناظرات قطر التابع لمؤسسة قطر للتربية والتعليم وتنمية المجتمع، بمشاركة أربعين دولة من مختلف أنحاء العالم، تأهل منهم ستة عشر فريقا للنهائيات التي أقيمت في الدوحة على مدار ثلاثة أيام، فاز فريق الشباب الكويتي عندها في خمس مرات من أصل خمس جولات، تأهل منهم ستة عشر فريقاً فاز فيها فريق الشباب الكويتي في جميع جولاتها، وحاز فريق المناظرات الكويتي على المركز الأول.
شهدت البطولة التي ينظمها مركز مناظرات قطر سنوياً توسعاً على المستوى العربي والإقليمي والدولي، حيث أضحت ملتقى عالمي يناقش العديد من القضايا على ألسنة الناطقين باللغة العربية وبغيرها.

أكد محمد العيبان وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب أن فوز الشباب الكويتي بالمركز الأول في البطولة الدولية السادسة لمناظرات المدارس باللغة العربية في دولة قطر يعتبر مصدر فخر واعتزاز كبير للعمل الشبابي في الكويت، كما أكد أن الدولة تعمل بأقصى جهد ممكن في تقديم شتى أنواع الدعم للشباب المتفوق والمتميز باعتبارهم مستقبل الأوطان، وسيكون هناك استدامة لبرامج المناظرات وإقامة الحجج والمنطق السليم.
إن هذا الإنجاز الجديد الذي حققه الشباب الكويتي ليس إلا تأكيداً على أنهم قادرين رفع علم الكويت عالياً في المحافل الدولية، إذ يصف محمد العيبان هذا الإنجاز كإنجاز تاريخي لهم، وبأنهم مصدر فخر واعتزاز بالنسبة لدولة الكويت، ليس فقط باللقب الذي حققوه، بل لأنهم هم شباب المستقبل في دولة الكويت.

إستحقاق كويتي للمركز الأول

يجب ألا ننسى دور الهيئة العامة للشباب التي وفرت مساحات للإبداع، استثمرها الشباب وتفاعلوا معها محققين الكثير من النتائج المميزة في مختلف الميادين، حيث أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف مشعل السبيعي، بأن هذا الإنجاز الشبابي واحد من مخرجات دوري الإبداع الشبابي التي تنظمه الهيئة بشكل سنوي.
إلى جانب ذلك، أكدت توجيهات معالي الوزير استمرار دولة الكويت في إبراز الطاقات الشبابية المميزة، فهذا الإنجاز بالطبع من الجهود الحكومية المتواصلة لتطوير المواهب الشابة وتقديم كل ألوان الدعم لهم لبناء جيل مثقف واع يستطيع بكل ثقة اعتلاء منصات التتويج.


 

أخبار تعليم أخرى :

موقع كويت العلم في خدمة الطالب والمدرس

اترك رد