مدرسين رياضيات :

مدرس رياضيات واحصاء سوري (ماستر) جامعه دمشق


خبره في تدريس مقررات الرياضيات والاحصاء /لطلاب المدارس العربيه/12-11-10/والانكليزيه (MATH)-IGCSE -والجامعات والكليات والمعاهد التطبيقيه والتربيه الاساسيه AUM-GUST-ACK -AUK-جامعة الكويت-الجامعه المفتوحه-كليه بوكسهل -جامعات مصر mathmatics-statistics – Calculus – linear algebra -college algebra-statistics 101-102-104-120-200 / تدريس اختبارات القدرات لجامعه الكويت والجامعات الخاصه واختبار GAMAT لطلبه الماستر واختبار SAT -دورات خاصه للطلبه المقصرين في الرياضيات(MATH) وفق خطه مدروسه / تدريس ماده الاحصاء لطلبه الماستر في جامعات مصر

 

66921175


مدرس رياضيات الكويت
مدرسين ومدرسات رياضيات في الكويت

مع بداية كل موسم دراسي جديد في الكويت، يحاول أولياء الأمور مساعدة أبنائهم في فهم مناهج التعليم الخاص بالمرحلة التي يزاولون الدراسة بها (الابتدائي، متوسطة، ثانوية، جامعة)، ويركز أولياء الأمور على الرياضيات كونها من المناهج الدراسية الأكثر أهمية والتي تحتاج لمهارات خاصة من أجل فهمها، وهذا ما يدفعهم للبحث عن مدرس أو مدرسة رياضيات لتقديم دروس تقوية من أجل تدعيم الطلاب والطالبات في هذه المادة، وسنقدم لكم في هذه المقالة كل المعلومات الخاصة بمدرسين ومدرسات مادة الرياضيات في الكويت.

هل ترغب في أخذ دروس فردية في الرياضيات؟ هل تريد متابعة تدريب في الرياضيات لتطوير مهاراتك؟ هل يواجه ابنك صعوبات في المدرسة ويحتاج إلى دعم في الرياضيات؟ يقدم لك موقع كويت العلم مجموعة من الاعلانات الخاصة من أفضل المدرسين والمدرسات لمادة الرياضيات في الكويت ، حيث يقدمون دروسا منزلية لمساعدة الطلاب والطالبات على تحسين أدائهم الأكاديمي والحصول على درجات عالية في الرياضيات بجميع المستويات، ويتم تقديم هذه الدروس من قبل متخصصين في هذا المجال لمرافقة الطلاب طيلة الموسم الدراسي وتلبية إحتياجاتهم الدراسية، حيث يتوفر في موقعنا اعلانات متنوعة وضعت من قبل مدرسين ومدرسات في الرياضيات خبراء في مجال عملهم.
دروس تقوية في الرياضيات لجميع المستويات، ودروس متخصصة بكل مجال (الرياضيات هي مادة أساسية من المدرسة الابتدائية إلى المدرسة الثانوية، وهي تشمل عدة مجالات مثل الجبر والهندسة والاحتمالات وغيرها ).
يتكفل مدرس أو مدرسة الرياضيات عبر هذة الدروس بمساعدة الطلاب على تعلم كل نقاط الدرس، وعلى فهم مختلف النظريات والمفاهيم من خلال التمارين والمسائل التطبيقية.
في نهاية المنهج الدراسي، اختبارات تجريبية في الرياضيات للطلاب الذين يجتازون الاختبارات المصيرية، والتي تسمح لهم بتطبيق جميع المعارف المكتسبة ومعرفة المستوى الذي وصلوا إليه.

دروس خاصة مكثفة في الرياضيات وخاصة لطلاب المراحل المصيرية على غرار طلاب المرحلة الثانوية النهائية، مع الوضع بالإعتبار هذة الأهداف :
مراجعة المفاهيم الأساسية للمنهج
إجراء تمارين موحدة لتعزيز المعرفة
تعزيز منهجية فعالة وتتكيف مع هذه المادة
تعزيز الأداء مع تمارين خاصة ومتدرجة

ما هو دور مدرسة أو مدرس الرياضيات الخاص؟
خلق جو مريح ومناسب للدراسة والتدخل الفردي للمدرس مع كل طالب من خلال شرح العناصر النظرية للدرس الغير مفهوم، واقتراح تمارين تطبيقية لضمان اكتساب النظرية والطريقة ، بعد التأكد من فهم النظرية والطريقة، يقترح المدرس تمارين متعمقة بشكل متزايد، وهذا يسمح للطالب بتعلم مواجهة المواقف التي لها تقنيات حل متعددة ، ووفقا لتجانس مجموعة الطلاب من حيث المستوى واحتياجاتهم، يمكن لمدرس الرياضيات أن يقوم بإعطاء تفسير جماعي على اللوح ليستفيد منه جميع الطلبة الحاضرين ، يمكن للطلاب أيضا الاستفادة من وقت الدرس الخصوصي للقيام بواجباتهم المدرسية ليفحصها المدرس الخاص.

 

فوائد دروس الدعم في الرياضيات

بما أن الجو الذي تقدم فيه دروس الدعم تكون مغايرة لجو الصف في المدارس (ابتدائي، متوسط، ثانوي، جامعات)، فإن هذا يجعل الطلاب يشعرون بالأمان أكثر والحماس والقدرة غلى التركيز ويتحفزون للعمل، خاصة عندما يساعدهم المدرس بشكل خاص على تخطي الصعوبات التي كانت تواجههم في الرياضيات، وعندما يبدأ مستواهم في هذه المادة بالارتفاع، فهذا يجعلهم يركزون على العمل بجد في وقت الدرس والاستفادة منه وطرح كل النقاط التي استصعبوها في المدرسة أو الجامعة.
تعطي دروس الدعم للطلاب الوقت اللازم لكل واحد منهم حسب وتيرته لاكتساب المعرفة والمهارات، ويمكنهم أن يختاروا بحرية الوقت الذي يحتاجون إليه للتعامل مع المشكلة.
بعض الطلاب يفضلون التفكير والعمل الجماعي، فإن كانت المجموعة تسمح بذلك، يمكن للمدرس أن يتبع توجه جماعي أكثر في عمله مع ربطه بالدعم الفردي.

دروس التقوية في الرياضيات لطلاب المرحلة الابتدائية، المتوسطة، الثانوية، والجامعات في الكويت ، تتراوح مدتها عادة من ساعة واحدة إلى ساعتين في مادة الرياضيات، يقدم حسب المنهج التعليمي المدرس في الكويت لكل مرحلة (ابتدائي، متوسط، ثانوي، جامعي)، ويتم متابعة الطالب خلالها من قبل مدرسة أو مدرس خاص يكرس له خبرته ومعارفه.

يختلف هذا الدرس بشكل أساسي عن الدرس الذي يعرض في المدرسة أو الجامعة، وتهدف الدروس الخصوصية إلى أن تكون دروسا فردية تدعم الطلاب، بالإضافة إلى الساعات التي يقضيها بالمدرسة أو الجامعة.

سواء الطالب جيدا أو لديه بعض أوجه القصور، فإن الدروس الخصوصية في الكويت والتي يقدمها مدرسات ومدرسين ذوو خبرة كبيرة في الرياضيات لها العديد من المزايا:

يقدم الدرس الخاص في مواضيع الرياضيات التي يواجه فيها الطالب صعوبات، وفي الوقت والزمان المناسبين له.
يركز مدرس الرياضيات خلال الدرس الخاص حصرا على الصعوبات التي يواجهها الطالب، ويكيف الدرس وفقا لاحتياجاته وتوقعاته.
يكون الطالب أكثر ثقة مما هو عليه في الفصول الدراسية، ويزول شعوره بضغط المجموعة ويجرؤ على طرح الأسئلة، وهذا يسمح للمدرس أن يستهدف بشكل أفضل الصعوبات التي يواجهها الطالب ويستطيع تقديم مساعدة فعالة له.
العلاقة المتميزة التي يتم إنشاؤها بين الطالب والمدرس يثير في التلميذ الرغبة في الاكتشاف والتعلم والتقدم.
يبقى المدرس بجانب الطالب لتحفيزه وتشجيعه وتهنئته على تقدمه.
مهمة المدرسين هي استعادة ثقة الطلاب بأنفسهم لأنه من خلال الايمان بقدراتهم يمكنهم تحقيق النجاح.

وهذه بعض الأسباب التي تجعل الطالب أو ولي أمره يبحث عن مدرسة أو مدرس رياضيات كفء في الكويت لأخذ دروس خصوصية :
أولا : تعويض فردي للدروس الضائعة بسبب تقلبات المدرسة (التأخير، غياب الطالب أو المدرس، كثافة البرامج الرسمية …).
ثانيا : تعزيز المعرفة: الوقت المناسب لطرح جميع الأسئلة المعلقة خلال الدروس الإلزامية.
ثالثا للتحضير للامتحانات للحصول على أفضل الدرجات والتميز الدراسي ، لتجنب الدرجات الضعيفة في الفحص وكذلك للوصول إلى التميز في مادة الرياضيات بذاتها .

كيف تختار أفضل مدرسة أو مدرس رياضيات في الكويت؟

من أجل البحث عن مدرسة أو مدرس رياضيات في الكويت مناسب لك ولاحتياجاتك، نقترح عليك زيارة موقع كويت العلم الذي يقدم لك مجموعة كبيرة من الاعلانات الخاصة بمدرسين ومدرسات رياضيات لجميع المستويات، وكل ما عليك فعله هو القيام بالانتقاء الأولي حسب الشروط التي تتطلبها حالتك مثل: المستوى الدراسي، دروس فردية أو جماعية، دروس في منزلك أو خارجه، مدة وتوقيت الدرس… الخ، وبعد ذلك يمكنك الاتصال بهم ومعرفة المزيد من التفاصيل وطرح استفساراتك لتقوم في النهاية بتحديد الخيار الأفضل والمناسب لك.

تزخر الكويت بنخبة مميزة من مدرسات ومدرسين الرياضيات ذوو مستوى عالي، وبمؤهلات متنوعة، على استعداد تام لتقديم خبراتهم من أجل دعم طالبات وطلاب الكويت في فهم هذه المادة الأساسية في كل المراحل التعليمية من الابتدائية، المتوسطة، الثانوية وحتى الجامعية، من خلال دروس خصوصية تلبي احتياجاتهم، وطريقة الوصول إليهم تكون من خلال الولوج إلى موقع كويت العلم الذي يوفر خدمة اختيار المدرس المطلوب والاتصال به عبر بيانات التواصل الموجودة في جميع الاعلانات الخاصة بهذا الشأن.