تجهيزات وزارة التربية للعام الدراسي الجديد

تجهيزات وزارة التربية للعام الدراسي الجديد

 

 

تسعى وزارة التربية لتأمين كافة احتياجات الطلاب والطالبات من جهة، وتأمين احتياجات الكادر الإداري والتعليمي من مدرسين في الكويت ، من جهة أخرى. إذ أنها قامت بتزويد المدارس بالكثير من الكتب التعليمية والتجهيزات التقنية لتأمين عملية تعليمية مثالية للطلاب والطالبات.

 

 

تجهيزات وزارة التربية للعام الدراسي الجديد

تستعد وزارة التربية لاستقبال العام الدراسي الجديد بعودة ما يقارب 130 ألف من الهيئتين التعليمية والإدارية العاملين بالمدارس، وكذلك ما يقارب 500 ألف من المتعلمين والمتعلمات.
وبتكاتف وتضافر جهود العاملين بقطاعاتها المختلفة، كرست تلك الجهود في تسكين الكوادر البشرية، وتجهيز كافة الجوانب التقنية واللوجستية بعد افتتاحها ل 19 مدرسة جديدة في أربع مناطق تعليمية مختلفة.

تجهيزات الكوادر البشرية في المدارس

فيما يخص الجانب اللوجستي، تم تجهيز تلك المدارس بـ 25 ألف قطعة من الأثاث الإداري والطلابي، تخدم ما يقارب 8453 متعلم ومتعلمة وتأثيث 19 مكتباً مدرسياً بمستلزماتها المختلفة. أما فيما يخص الكوادر البشرية تم تسكين 1918 من الهيئتين التعليمية والإدارية.
ولضمان سهولة الإجراءات الإدارية والطلابية في المدارس، تم العمل على تحديث بيانات الطلاب مع تطبيق سهل الحكومي بخدمات طلابية متنوعة، بالإضافة إلى تجهيز وتحديث البنية التحتية للشبكة المعلوماتية في تلك المدارس.

التجهيزات التقنية في المدارس

فيما يخص التجهيزات التقنية بالمدارس الجديدة، تم توزيع 922 جهاز حاسوب و82 شاشة تفاعلية مع 52 جهاز بصمة في 19 مدرسة جديدة جاهزة لاستقبال منتسبيها من الهيئة التعليمية والإدارية والمتعلمين.
وفي جانب الصيانة، تم استبدال عدد 26993 وحدة تكييف في المدارس لضمان راحة الطلبة في الفصول لتكون رحلتهم التعليمية في العام الدراسي الجديد 2024 – 2025 ميسرة وتلبي احتياجات المتعلمين والمعلمين. كذلك تم توفير 1686 حافلة مدرسية مجهزة بنظام تتبع مجهزة بنظام تتبع GPS لضمان راحة وأمان المتعلمات.
وعلى صعيد الكتب المدرسية، قامت الوزارة بطباعة وتوزيع حوالي 6 ملايين كتاب مدرسي. وفيما يخص الوسائل التعليمية، زُودت الفصول الدراسية للمرحلة الثانوية ومختبرات المرحلة الابتدائية والمتوسطة بعدد 5125 شاشة تفاعلية، لتجربة تعليمية ملهمة تعزز الابتكار والإبداع.

تجهيزات الطاقة في المدارس

فيما يخص المنشآت التربوية، استثمرت الوزارة في استخدام أنظمة إدارة المباني الصديقة للبيئة BMS في مدارسها الجديدة وتوظيف الخلايا الشمسية مع ربطها بشبكة الكهرباء، سعياً منها في توفير حوالي ثلث استهلاك الطاقة الكهربائية السنوية للمبنى المدرسي الواحد.
كل هذه الجهود بذلت بشكل متواصل ومستمر منذ شهر إبريل الماضي وحتى اليوم. ويستمر العمل بوتيرة متناغمة يصاحبها الحرص والشوق للقاء المعلمين والمتعلمين وضمان تلبية كافة احتياجاتهم.

في الختام، نرى بأن وزارة التربية تحاول بأقصى طاقتها العمل على تجهيز المدارس بكافة الاحتياجات اللازمة لتعليم الطلاب والطالبات. وتحاول أيضاً مد يد العون للكادر الإداري والتعليمي في رحلتهم الشاقة في تجهيز الأجيال الشابة لمستقبلهم المشرق.


 

روابط متصلة :

 

موقع كويت العلم في خدمة الطالب والمدرس

اترك رد