مدرس كيمياء لطلبه الكويت





مدرس فيزياء و كيمياء جامعة دمشق

 

 مدرس فيزياء و كيمياء جامعة دمشق للصف العاشر و الحادي عشر و الثاني عشر مع حل واجبات و امتحانات و لطلبة الجامعات والمعاهد المتوسطة AUM_AUKو امتحانات القدرات :

 

99536729







 

 

 


 

مدرسين كيمياء يقدمون خدمات تدريس في الكويت

  إن اهتمامنا بدراسة ابنائنا في الكويت هي إحدى الركائز الهامة في حياتنا ،لذا دائمًا ما نسعى لكي يحققوا التفوق الدراسي في كافة المواد وخاصًة المواد العلمية. وتعد مادة الكيمياء أحد المواد التي لها أهميتها الخاصة في تطوير قدرات الطلاب العلمية ،حيث تساعدهم في فهم كيفية تفاعل المواد والمركبات والعناصر في العالم حولهم ،كما توفر لهم الفهم العميق لكيفية عمل الأشياء وتفاعلها مع بعضها البعض. ونظرًا لهذه الأهمية لمادة الكيمياء فإن البحث عن مدرس كيمياء خصوصي لأبنائنا يعد من الأمور التي تحتاج لدقة في الاختيار من بين كل من يعملوا في وظيفة مدرس كيمياء في الكويت.  

كيف نصل إلى مدرس كيمياء مميز في الكويت ؟

  لكي نجد مدرسين كيمياء متخصصين وذوي خبرة ،فيوجد عدة طرق من خلالها يمكن أن نصل إليهم ونصل كذلك إلى مدرسات كيمياء لهم كفاءة في تدريس الكيمياء ،هذه الطرق هي:
  • الاستعلام في المعاهد التعليمية والمراكز الخاصة عن مدرس أو مدرسة كيمياء ذوي كفاءة.
  • الاستفسار من الأهل والاصدقاء عن أفضل مدرس كيمياء خصوصي سبق وأن تعاملوا معه.
  • البحث في شبكة الانترنت عن كل من يعمل في وظيفة مدرس كيمياء في الكويت ،ويقدم دروسًا خصوصية في المادة ،والبحث عن أراء رواد المواقع عن كل مدرس أو مدرسة كيمياء منهم للتعرف على أفضلهم.
  • الدخول إلى المنصات التعليمية وقراءة المراجعات الخاصة بكل مدرس كيمياء خصوصي موجود على المنصة ،للمفاضلة بينهم ،ومن الأفضل أن تضيق نطاق بحثك على اي منصة تعليمية منهم لكي تحصر المدرسيين الذين تبحث عنهم في نطاقك السكني
 
 

كيف نختار مدرس كيمياء خصوصي ؟

  قبل الشروع في أختيار مدرس كيمياء في الكويت يعمل في التدريس الخاص ،يجب أن نضع في اعتبارنا عدة اساسيات ،بعضًا من تلك الأساسيات يخص عائلة الطالب والطالب نفسه ،والأساسيات الاخرى تخص المدرس. الاساسيات التي يجب أن أخذها في الاعتبار من جهة العائلة والطالب:
  1. الأهداف التعليمية:
يجب أن نحدد الأهداف التعليمية التي نسعى لتحقيقها ،ويرجع ذلك إلى الوضع التغليمي الخاص بالطالب ،فهل يحتاج فقط لمدرس كيمياء يعينه على فهم مفاهيم معينة أو يحتاجه للتجهيزلاجتياز اختبار معين ،حيث أن تحديد الهدف التعليمي يساعد كثيرًا في أختيار أحد مدرسين كيمياء المتخصصين
  1. الجدول الزمني:
إن الجدول الزمني الخاص بنا والمبني على عدد الحصص المطلوبة والوقت المناسب لها سواء كان ذلك يتم بشكل منتظم أو يحتاج مرونة في المواعيد ،كل هذا يساعد في تحديد مدرس كيمياء يتناسب مع جدولك الزمني ،فليس كل من مدرسين أو مدرسات كيمياء لديهم المرونة في تغيير مواعيد الدروس بما يتناسب مع الطالب.
  1. المستوى المطلوب:
يجب تحديد المستوى التعليمي الذي يحتاجه الطالب ،هل هو يريد مدرس كيمياء يعلمه من الصفر ،أم يريد مدرس كيمياء لتطوير مهاراته الحالية ودعمه بالتدريبات والاختبارات.
  1. الميزانية:
من الأمور الهامة أيضًا أن نحدد الميزانية المتاحة لنا لكي نحصل على مدرس كيمياء خصوصي ،فقد تختلف أسعار مدرسين ومدرسات كيمياء بناءً على مستوى الخبرة ومدة الدروس ومكان تواجدهم في الكويت ،لذا يجب أن نحدد الميزانية المناسبة لنا وبعدها نشرع في البحث عن المدرس الذي يتناسب معها.  

أساسيات أختيار مدرس كيمياء خصوصي

  عند أختيار واحدًا من مدرسين الكيمياء الذين يعملون في مجال الدروس الخصوصية يجب أن نأخذ في الأعتبار عدد من الأساسيات التي يجب أن نتحقق منها ،سواء عند مقابلتنا له أو عند السؤال عنه، وتتمثل تلك الاساسيات فيما يلي:.
  1. الخبرة والتأهيل:
يجب التأكد من مدى خبرة مدرس أو مدرسة كيمياء ونتحقق أيضًا من قدرته على تدريس المادة والاسلوب الذي يدرس به من خلال معرفة خلفيته في تدريس المادة بشكل عام في الاماكن التي عمل بها في الكويت وخارجها، ويمكن أن يتم ذلك بمقابلة مباشرة مع المدرس أو من خلال أراء الأهل أو المراجعات الخاصة به على الانترنت.
  1. توافق الشخصية والتواصل:
يجب أن يكون هناك توافق ما بين الطالب وبين أسلوب المدرس  وشخصيته كذلك ،حتى لا يحدث نوعًا من عدم القبول ،ولمعرفة مدى هذا التوافق يمكن إجراء مقابلة مع الطالب ومن قد اخترناه من مدرسين كيمياء للتأكد من التواصل الجيد والتفاهم بين الطرفين.
  1. السجل الأكاديمي الخاص بالمدرس:
من الأمور المفيدة كذلك الاطلاع على السجل الأكاديمي والدورات المهنية التي حصل عليها المدرس خلال عمله كمدرس أو مدرسة كيمياء في الكويت ،مع الاطلاع على السجلات الاكاديمية للطلاب الذين سبقوا الدراسة معه للتعرف على مدى النتائج التي وصل إليها مع طلابه السابقين.
  1. المراجعات والتوصيات:
إن التحقق من التقييمات وكذلك المراجعات الخاصة بالطلاب السابقين أو أولياء الأمور الذين تعاملوا مع  المدرس ،يمكن ان يعطينا انطباع عن مدى جودة التدريس والفعالية الخاصة بالمدرس واسلوبه في تحسين فهم وأداء الطلاب.
  1. الطرق التعليمية والموارد:
يجب أن نستفسر عن الاساليب التعليمية التي يستخدمها المدرس ومدى توافر الموارد التعليمية التي يستخدمها في تدريس الكيمياء. فلكل من مدرسين كيمياء له أساليب خاصة به وموارد تعليمية يستخدمها مثل الكتب وأدوات الاختبار المختفة التي تعزز فهم الطلاب للمادة.
  1. التوافر والالتزام:
تحقق من مدى توافر المدرس وقدرته على الالتزام بالجدول الزمني الذي ترغب به ،ومدى مرونته في تغيير مواعيده إذا كان جدولك الزمني الخاص بمواعيد الدروس غير ثابت في مواعيد كل درس.  

المهام التي يجب أن يؤديها أي مدرس كيمياء خصوصي

  توجد العديد من المهام الاساسية التي يجب أن يؤديها كل من يعمل في مهنة تدريس الكيمياء في الكويت سواء كانوا مدرسين أو مدرسات كيمياء فكلًا منهم يعمل على تأديتها على قدر استطاعته. لذا نجد أنه من المهم عند اختيار مدرس أو مدرسة كيمياء أن يكون له المقدرة على تأدية تلك المهام بكفاءة عالية لنصل إلى مبتغانا من تعليم أبنائنا على أكمل وجه ،وتلك المهام الاساسية التي يؤديها أي مدرس كيمياء خصوصي كفء والتي يجب أن نكون على دراية بها هي كالتالي :
  1. أسلوب الشرح والتوضيح:
يجب أن يقوم أي مدرس كيمياء خصوصي بشرح كافة المفاهيم والمبادئ الخاصة بمادة الكيمياء بأسلوب سهل وبسيط وواضح لطلابه ،مع استخدام الأمثلة والتطبيقات العملية للمساعدة في زيادة فهم تلك المفاهيم والاساسيات.
  1. تدريب الطلاب على المهارات العملية:
يجب أن تقوم كل مدرس كيمياء بتدريب الطلاب على الأساليب المعملية والمهارات العملية في المختبرات، أو باستخدام أدوات خاصة بها ،وتكون تلك المهارات العلمية مثل التحضير للتجارب وتنفيذها وتحليل النتائج.
  1. تقييم الأداء ومتابعة تقدم الطلاب:
يقوم كل مدرس كيمياء بتقييم أداء طلابه مع متابعة تقدمهم في المادة ،لكي يستطيع أن يحلل نقاط القوة والضعف لكل طالب ويوفر الملاحظات التي يحددها لكل منهم لدعمه في تطوير قدراته والتخلص من نقاط ضعفه.
  1. عمل المراجعات والامتحانات:
من المهام الأساسية لكل مدرس كيمياء في الكويت أن يعمل على تجهيز امتحانات ومراجعات لطلابه كل فترة لكي يقيم مستواهم ،وبناء على نتائج تلك المراجعات والامتحانات يمكن معرفة أيًا من طلابه يحتاج إلى مساعدة ليقدم له ملاحظات بناءة تساعده على أن يحسن من نتائجه.
  1. توفير دعم إضافي:
يمكن لأي من مدرسين كيمياء أن يقدم دعمًا أضافيًا لطلابه الذين يواجهون صعوبات في فهم المادة ومفاهيمها ،وذلك في شكل شروحات إضافية أو جلسات عملية ليقربهم من المادة أكثر بطريقة استكشافية ليحببهم فيها.   حدمات تعليم أخرى : مدرسين كيمياء خبرة في الكويت مدرس انجليزي جامعات وثانوي وايلتس

اترك رد