نادي أكاديمية الرسالة المسائي لذوي الإحتياجات الخاصة

كثيرا ما تكون وتيرة العمل في المدارس العادية غير مناسبة للأطفال الذين يعانون من بعض الصعوبات في التعلم: لا يتم تكييف الدروس حسب حاجاتهم، المدرسون ليس لديهم الوقت لمساعدتهم على استعادة الثقة بالنفس والتقدم في التعلم وتخطي الصعوبات، لكن هناك مؤسسات خاصة في الكويت لها أساليب تدريس وتطوير أكثر ملاءمة، ومن بين هذه المؤسسات نادي أكاديمية الرسالة المسائي لذوي الإحتياجات الخاصة.

نادي أكاديمية الرسالة المسائي لذوي الإحتياجات الخاصة هي مدرسة ثنائية اللغة تقع في المهبولة، قطعة 1 شارع 123 طريق الفحيحيل السريع في الكويت، وهي مدرسة خاصة مكرسة للأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم والذين غالبا ما يكونون مهمشين في المدارس التعليمية ومهددين بالفشل المدرسي، وتضم هذه المدرسة نخبة من المدرسين والأشخاص ذوي المهارات الطبية (أخصائي أرطوفوني، طبيب أطفال، مقوم البصر، طبيب نفسي، معالج وظيفي) للإشراف على الطلاب.
يوجد نادي أكاديمية الرسالة المسائي في بيئة هادئة ولكن محفزة بشكل خاص وملتزمة بمرافقة طلابها الذين يواجهون صعوبات تعلم مختلفة والذين عانوا من الفشل الدراسي من أجل استعادة الثقة في أنفسهم بمساعدة أشخاص ذوو كفاءة عالية بفضل النهج التعليمي الفعال المتبع وأيضا الخبرة الكبيرة في استقبال وتدريب هذه الفئة من الأطفال.
يفتح نادي أكاديمية الرسالة المسائي لذوي الاحتياجات الخاصة أبوابه على مدار خمسة أيام في الأسبوع من السبت إلى الأربعاء بالفترة المسائية أي بعد المدارس النظامية ابتداءا من الساعة 4.00 عصرا إلى الساعة 7.00 مساءا، مع توفر خدمة المواصلات.

تعتمد مدرسة الرسالة ثنائية اللغة على برنامج أسبوعي متنوع وثري بالنشاطات المفيدة للطلاب:
* حصص تخاطب: تنظيم جلسات تخاطب مع أخصائي تخاطب لتقويم النطق وتصحيحه، تطوير اللغة بالتواصل وإجراء محادثات مع الأخصائي ومع الزملاء، مجموعة متنوعة من أنشطة التخاطب والتي تسمح للطلاب بالتعرف على بعضهم البعض بشكل أفضل وتطوير لغتهم.
* التعليم الأكاديمي: حيث يشرف على هذه العملية مدرسون خبراء، يعملون على مساعدة الطلاب على التعلم بفعالية، وتلقينهم المنهج التعليمي، ومساعدتهم على تخطي الصعوبات التي تواجههم في بعض المواد.
*تعديل السلوك: حصص خاصة بتعديل سلوك الطلاب وعلاج تشتت الانتباه ونقص التركيز وفرط الحركة.
* مهارات حياتية: تعلم التنظيم: تعلم كيفية تنظيم الحقيبة المدرسية، الحفاظ على أجهزة الكمبيوتر والكتب والأوراق نظيفة ….
* السباحة: حيث يمارس طلاب المدرسة رياضة السباحة مرتين في الأسبوع تحت إشراف مدربين متمرسين.
* رحلات ميدانية: تنظيم رحلات ميدانية لاكتشاف العالم الخارجي واكتساب معارف عن بعض المناطق في الكويت.
* أنشطة ترفيهية: تنظيم مجموعة من المسابقات التربوية والألعاب الحركية والفعاليات المفيدة للطلاب.
* كمبيوتر: التدريب على برامج الكمبيوتر.

للتواصل مع نادي أكاديمية الرسالة المسائي لذوي الإحتياجات الخاصة:

أرقام الهاتف:

 

99576631 – 90001512

الفايسبوك: AL-Resala-Bilingual-School

 

اترك رد